الثلاثاء، 29 مايو 2012

الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للأساتذة المبدعين


الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للأساتذة المبدعينوزارة التربية الوطنية تحتفي بالفائزين في الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للأساتذة المبدعين
تم اليوم الاثنين 28 ماي 2012 بالرباط تتويج الفائزين من الأساتذة والمفتشين والمكونين في الدورة الثامنة للمباراة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ميدان التربية والتكوين، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية بشراكة مع مايكروسوفت المغرب، في إطار الاتفاقية المبرمة بينهما حول البرنامج العالمي "شركاء في المعرفة" المعروف ب "الأساتذة المبدعون".

و تهدف هذه التظاهرة التربوية التي ترأس فعاليتها وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا والمدير العام لشركة مايكروسوفت، إلى الرفع من جودة الفعل التربوي عبر الاستعمال المندمج لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكين مختلف الفاعلين التربويين من إبراز كفاءاتهم وقدراتهم الإبداعية في هذا المجال.
 
 كما تتوخى التعريف بالمشاريع التربوية الرائدة والعمل على نشرها واستثمارها ميدانيا، فضلا عن مصاحبة وتتبع الممارسات التربوية الجيدة المرتبطة بإدماج هذه التكنولوجيات في منظومة التربية والتكوين.

و تميزت هذه الدورة التي تسعى أيضا إلى تعزيز المكتسبات الهامة التي حققها برنامج "جيني" خلال المواسم الدراسية الفارطة، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مباراة تصميم وإنجاز المشاريع البيداغوجية من خلال الموارد المتعددة الوسائط أو المواقع البيداغوجية عبر الويب، وكذا في مباراة إنتاج السيناريوهات البيداغوجية الخاصة بإدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بالتربية والتكوين.

و شارك في هذه المباراة الوطنية التي كانت قد أعلنت عنها الوزارة في دجنبر من السنة الماضية، أكثر من مائتي مشارك ومشاركة  الذين ساهموا بأعمال تتعلق بالموارد المتعددة الوسائط ومواقع الويب، و72 عمل يتضمن سيناريوهات بيداغوجية. كما همت الأعمال المشاركة مختلف الأسلاك التعليمية، (الابتدائي ، الثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي).

يشار أن الدورة الأولى من المنتدى الوطني للأساتذة المبدعين تم تنظيمها سنة 2005 وشارك فيها 227 مشاركا(ة).
الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للأساتذة المبدعين

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets