الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

الخدمة الإلكترونية "إنصات"

الخدمة الإلكترونية "إنصات"


اهتمام متواصل للمواطنين بخدمة "إنصات" في أسبوعها الثالث
سجلت الخلية المركزية بوزارة التربية الوطنية المكلفة بتتبع شكايات المواطنين، استقبال  640 شكاية جديدة على الرقم الأخضر وشبكة الأنترنيت  خلال الأسبوع الثالث، ليصل العدد الإجمالي للشكايات إلى 2044 شكاية منذ انطلاق الخدمة الإلكترونية "إنصات".
 
و قد تمكنت المصالح الجهوية والإقليمية للوزارة إلى حدود الآن، من معالجة 1304 شكاية بما يمثل 63.80% من مجموع الشكايات التي طالت 1197 مؤسسة تعليمية، أي بنسبة 4.92% من العدد الإجمالي للمؤسسات التعليمية، فيما تجري تسوية 427 شكاية وإلغاء التعامل مع 313 شكاية بعد أن تبين أن مضامينها تحمل معلومات لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع، وهو ما سيجعل الوزارة تكون مضطرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل ، لتوقيف نزيف هذا السلوك غير المواطن وغير المسؤول.
 
و تركزت مواضيع شكايات المواطنين في أسبوعها الثالث على عدم تطبيق بعض المؤسسات التعليمية للتوقيت الجديد، واستمرار تغيب بعض المدرسات والمدرسين عن فصولهم الدراسية بمسوغات قانونية وصعوبة تعويضهم. كما اشتكى المواطنون من عدم استفادة أبنائهم من المنح الدراسية وبرنامج "تيسير"، خاصة في بعض المناطق القروية، بالإضافة إلى عدم قبول بعض طلبات الاستعطاف لإرجاع التلاميذ المفصولين عن الدراسة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets