الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

اللواء الأخضر

28 مؤسسة تعليمية تتوج بالشارة العالمية "اللواء الأخضر" و23 تلميذا يفوزون بمسابقة القصة المصورة

28 مؤسسة تعليمية تتوج بالشارة العالمية "اللواء الأخضر" و23 تلميذا يفوزون بمسابقة القصة المصورة

حازت  28 مؤسسة تعليمية  تمثل 12 أكاديمية جهوية للتربية و التكوين على الشارة العالمية "اللواء الأخضر" التي تمنحها مؤسسة التربية البيئية FEE من ضمن 60 مؤسسة تعليمية ترشحت لنيلها.
و تندرج  هذه المباراة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء ، وكذا في سياق  تفعيل برنامج المدارس الإيكولوجية .


و كانت  230 مدرسة جديدة  قد انضافت برسم الموسم الدراسي 2011-2012، إلى برنامج المدارس الإيكولوجية ، ليصل العدد الإجمالي إلى 446 مدرسة  ابتدائية اختارت طواعية الانخراط في هذا البرنامج الدولي.
و سيجري بالمناسبة تنظيم حفل على شرف المؤسسات المتوجة لتسلم شارات « اللواء الأخضر".
و في سياق آخر ، أسفرت نتائج المسابقة الوطنية الأولى في القصة المصورة التي نظمت هذه السنة تحت شعار : صحتي في تغذيتي"  عن فوز23  تلميذة وتلميذ يمثلون 5 أكاديميات جهوية للتربية والتكوين.
و كانت مديرية التقويم وتنظيم الحياة المدرسية والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات قد توصلت بما مجموعه 145 قصة مصورة من 13 اكاديمية  ،  تم عرضها على لجنة مختصة  مكنت من اقتناء أجود الأعمال.
و منحت شركة  مركز الحليب في إطار الاتفاقية المبرمة مع وزارة التربية الوطنية الجائزة الأولى لصنف التعليم الابتدائي لمدرسة خالد بن الوليد بأكاديمية الجهة الشرقية، ولثانوية النجاج الإعدادية بأكاديمية جهة سوس ماسة درعة عن صنف التعليم الثانوي الإعدادي،  فيما فازت بالجائزة الثانية مدرسة نور المنار بأكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز  والثانوية الإعدادية الزرقطوني، بأكاديمية جهة مكناس تافيلالت  . أما الجائزة الثالثة فكانت من  نصيب  فريق مدرسة 20 غشت بأكاديمية جهة مكناس تافيلالت و ثانوية محمد بلعربي العلوي الإعدادية بأكاديمية جهة الدار البيضاء الكبرى. 
و تجدر الإشارة  أن حفل توزيع الجوائز ستحتضنه  مدرسة بئر انزران بنيابة إفران يوم السبت 8 دجنبر 2012  في الساعة الرابعة زوالا.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets