الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

خدمة " إنصات" الإلكترونية

توصل الخلية المركزية المكلفة بتدبير الشكايات بخدمة "إنصات" ب 710 شكاية خلال الأسبوع الثاني ليصل مجموع الشكايات في الأسبوعين الأولين إلى 1308
تعلن وزارة التربية الوطنية أن الخلية المركزية المكلفة بتدبير الشكايات  قد توصلت بما مجموعه 710 شكاية خلال الأسبوع الثاني من العمل بخدمة " إنصات"، ليصل مجموع الشكايات في الأسبوعين الأولين إلى 1308 شكاية ، استهدفت 630 من المؤسسات التعليمية من أصل أكثر من 28 ألف مؤسسة.

و قد حرصت الخلايا الجهوية والإقليمية للوزارة على معالجة 810 شكاية، و هو ما يمثل نسبة 61.93% من العدد الإجمالي للشكايات، فيما تسهر حاليا على تسوية 313 شكاية أخرى، بعد أن تم إلغاء التعامل مع 185 شكاية كاذبة.
 
و شكل آباء وأولياء التلاميذ  المصدر الأول لهذه الشكايات بنسبة بلغت  ، 52.50 % ، فيما جاء ترتيب  هيأة التدريس كمصدر ثان للشكايات بنسبة 23.09 % و فئة التلاميذ كمصدر ثالث بنسبة 8.66 %، إلى جانب مصادر أخرى كممثلي جمعيات الآباء بنسبة 8.08 %والمنتخبين بنسبة 1.02 %.

و من أبرز القضايا التي شكلت المحور الأساس لاتصالات المواطنات والمواطنين عبر الرقم الأخضر و الموقع الإلكتروني اللذين وضعتهما رهن إشارتهم ، ما له علاقة بعملية تسجيل وإعادة تسجيل التلاميذ و بوضعية المرافق الصحية للمؤسسات، و بالخصاص في هيأة التدريس وكذا بالأوضاع الأمنية في محيط المؤسسات التعليمية.

و كان الأسبوع الأول  للخدمة الإلكترونية " إنصات" قد عرف تلقي 598 شكاية، منها 38 شكاية كاذبة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets