الثلاثاء، 17 يوليو 2012

الدورة 53 للأولمبياد الدولية في الرياضيات

  تلميذان مغربيان يفوزان بميداليتين في الدورة 53 للأولمبياد الدولية في الرياضيات
تلميذان مغربيان يفوزان بميداليتين في الدورة 53 للأولمبياد الدولية في الرياضيات
   
فاز كل من التلميذ مصطفى عدنان، من الثانوية المرجعية - نيابة مكناس، جهة مكناس تافيلالت، والتلميذ واقي محمد المهدي، من ثانوية المنبع - نيابة الرباط، جهة الرباط سلا زمور زعير، بميداليتين نحاسيتين في الدورة الثالثة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات ، والتي نُظمت بمار ديل بلاطا بالأرجنتين في الفترة الممتدة من 6 إلى 16 يوليوز 2011.


و تمكن التلميذ واقي محمد المهدي، الذي كان قد حصل هذه السنة على البكالوريا علوم رياضية ''ب'' بميزة حسن جداً؛ من حل 66,73 بالمائة من المسائل المطروحة ، فيما استطاع التلميذ مصطفى عدنان الذي حصل هذه السنة على البكالوريا علوم رياضية ''ب'' بميزة حسن جداً؛ حل62,71 بالمائة من المسائل المطروحة.

و حصل فريق بلادنا في هذه الدورة التي عرفت مشاركة 542 مشاركة ومشاركا منهم 52 فتاة يمثلون 100 دولة، على نتائج مشرفة على اعتبار مستوى التباري والتاريخ ''الأولمبي'' لمعظم الدول المشاركة في مجال الرياضيات.

و كان الفريق الذي مثل بلادنا، يتكون بالإضافة إلى التلميذين المتوجين ، من التلاميذ أبو بكر أمزيل (جهة الدار البيضاء الكبرى) ومنتصر فريد (جهة الشاوية ورديغة)، ومروان بلحوز (جهة الرباط سلا زمور زعير) ، ومن السيدين مولاي أحمد موساوي وعبد اللطيف زريوال، المفتشان المكلفان بالتنسيق المركزي التخصصي لمادة الرياضيات، مكونا .

وبلغ رصيد المغرب  الإجمالي منذ أول مشاركة لبلادنا في الأولمبياد الدولية للرياضيات سنة 1983 إلى حدود دورة هذه السنة ، 4 ميداليات فضية، و32 نحاسية، و50 ميزة شرفية.

وبهذه المناسبة، تهنئ وزارة التربية الوطنية جميع أعضاء الفريق الوطني والمرافقان والمؤطرين والأساتذة الذين سهروا بكل تفان على إعداد تلامذتنا لهذه التظاهرة العلمية الدولية.
وتجدر الإشارة ان  الدورة 54  ستنظم في الفترة الممتدة بين 21 و28 يوليوز 2013 ببلدة سانتا مارتا بكولومبيا.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets