الجمعة، 14 مارس 2014

توقيع اتفاقية للارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية بالمؤسسات التعليمية

أشرف اليوم الخميس 13 مارس 2014 بالرباط السيد عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني على حفل مراسم التوقيع على اتفاقية جديدة للشراكة بين الوزارة وشركة الصناعات المغربية الحديثة-مجموعة Protect-Gamble لإرساء برنامج وطني للارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها السيد عبد العظيم الكروج والسيد المدير العام لشركة الصناعات المغربية الحديثة، إلى تحديد إطار عام لبرامج التعاون والشراكة بين الطرفين وتوحيد الجهود من أجل تحسيس التلميذات والتلاميذ بالقواعد العامة للوقاية وبأهمية التربية على الصحة الإنجابية.

كما تسعى إلى تمكين المتعلمات والمتعلمين من اكتساب المعارف وتبني مواقف مسؤولة تجاه الإشكاليات المرتبطة بالصحة خاصة ما يتعلق بالتحولات التي تعرفها فترة المراهقة وبالأمراض المعدية والتخطيط العائلي والزواج المبكر. 

وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم الوزارة بضمان انخراط الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالنيابات الإقليمية في هذا البرنامج وكذا الأساتذة المعنيين، لتنفيذ الإجراءات المرتبطة بالبرنامج، فضلا عن المشاركة في تقويم العمليات المنجزة والسماح للشركة بإجراء التقويمات الضرورية لإنجاز كل مراحل البرنامج.

ومن جهتها، تلتزم الشركة بتمويل البرنامج وكل خطوات الإجراءات التقويمية وبتكوين الموارد البشرية المكلفة بتنفيذ البرنامج إلى جانب الوزارة.

ومنذ توقيع الاتفاقية الأولى في فبراير 1998 ، استفاد ثلاثة ملايين و500 ألف تلميذة وتلميذ من البرنامج، (منهم 140 ألف تلميذ)، وتم إجراء 58 ألف حصة تربوية استفادت منها 900 مؤسسة تعليمية إلى جانب تعبئة 650 طبيب في العملية واستفادة 300 ألف من أمهات التلميذات والتلاميذ.

وشكل توقيع الاتفاقية مناسبة للاحتفاء بمرور 15 سنة على التعاون المثمر بين وزارة التربية الوطنية وشركة الصناعات المغربية الحديثة ، والتي كانت قد اعتبرتها منظمة اليونسكو نموذجا للشراكة الحديثة في العالم بين القطاعين العمومي والخصوصي.
اتفاقية للارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية بالمؤسسات التعليمية

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets